4 سبتمبر 2010

استراتيجية ذكية لتطبيق المعلومات التي تم قراءتها من كتابٍ ما

السلام عليكم
بفضل الله حضرت صالون ثقافي للدكتور إبراهيم الفقي قبل حلول شهر رمضان المعظم 2010 وكان منعقد بمقر مجموعة شركاته بمدينة نصر وسأله أحد الحاضرين عن كيفية تطبيق المعلومات المقروءة من كتاب ما وكانت هذه إجابة الدكتور وأنا سميتها بالاستراتيجية الذكية
1 - القيام بوضع خط بالقلم الأحمر تحت معلومات الكاتب الجميلة وكتابة ملخص بسيط لها في شكل عدة صفحات والصفحة بها معلومة أو أكثر.
2- إختيار صفحة التي بها معلومة أو أكثر وتضع المعلومة أو أكثر في الفعل.
3- القيام بكتابة المعلومات التي قمت بوضعها في الفعل بقلم أخضر في ورق خارجي أي المعلومات التي أنتجتها أنت ستجد نفسك حياتك بتتغير وتشعر بوجود معني للحياة لأنه بدون معني الشخص بيرتبك.
وبكده أصبحت باحث وتم فتح ملف اسمه ملف الإبداع

لماذا قررت تدشين المدونة ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندما بدأت في إطلاق أولي تدويناتي تذكرت قول ( بيتــهوفن )
لم أُفكر أبداً في التأليف من أجل نيل الشهرة والإحترام، فكل ما يختلج داخل صدري يجب أن يخرج، وهذا سبب تأليفي لكل ألحاني.

لماذا التدوين ؟
التدوين مجرد وسيلة وليس غاية في حد ذاته. إنه فقط أداة لإيصال الرأي والمعلومة، لكن ليس كأي أداة أخرى . التدوين وسيلة للنشر الإلكتروني تتميز بحميميتها البالغة وقدرتها على خلق تواصل فعال بين المدون والقارئ لذلك هي أكثر شعبية وأكثر قدرة علي التأثير من باقي وسائط النشر الإلكتروني .
في مدونتي أضع خلاصة لبعض ما حضرت من دورات تدريبية أو فعاليات جماهيرية أو صالونات ثقافية في مختلف المجالات سواء لرائد التنمية البشرية في مصر والوطن العربي الدكتور إبراهيم الفقي أو غيره من المدربين المحترفين وأحياناً لبعض ما قرأت ووجدته يستحق التنويه والإشارة، فيما يتعلق بتنمية الذات وكيفية تطويرها لتسويقها لسوق العمل .